أفكار اختيار طقم كنب نيو كلاسيك أنيق وراقي

أفكار اختيار طقم كنب نيو كلاسيك أنيق وراقي

يعد الكنب أهم قطع الديكور في منازلنا بل إنه محو اجتماع العائلة والأحباب، وعليه نقضي أجمل الأوقات واللحظات مع من نحب، فنقضي الأوقات في المناقشات المفيدة، ونسهر ونتسامر لتتآلف قلوب الأحباب. وحتى تزيد متعة الجلوس وقتاً أطول من المؤكد أننا لن نتخلى عن فكرة أن يكن طقم الكنب أنيق وراقي، ولعل أجمل هذه الأطقم، طقم كنب نيو كلاسيك بتصميمه الحديث والمودرن الذي ينافس الكثير من الموديلات المتوفرة في السوق، وإليك هنا في هذه المدونة أفضل النصائح لاختيار طقم كنب نيو كلاسيك أنيق، وراقي، مع بعض الأفكار لتنسيق الكنب الكلاسيك في منزلك، فتابع معي.

نصائح اختيار طقم كنب نيو كلاسيك أنيق وراقي

  • اختيار كنب نيو كلاسيك بألوان محايدة

اختيار الألوان المحايدة تساعد على الحصول على أجواء هادئة وجميلة في الصالون، مثل اللون الأبيض والبيج والرمادي، ويسهل دمج مثل هذه الألوان لتظهر بطريقة جميلة وأنيقة، كما يمكنك اضافة الوسائد، أو السجاد كاسسوارات  ضرورية لاظهار أناقة الكنب، كذلك يمكنك اضافة بعضاً من اللوحات لتحقيق الانسجام والتناغم ما بين تفاصيل الكنب، كما يساعد كنب نيو كلاسيك في ابراز مساحة المكان.

  • اختيار حشو بجودة عالية

يعتبر حشو الكنب أحد المقاييس المهمة لتحديد جودة الكنب، إذ يفضل أن يكون الحشو مصنوعاً من اسفنج البولي يوريثان المتين، أو البوليستر القوي. كما ويعتبر هذا خياراً جيداً مقابل تكلفة مقبولة، ويفضل في هذه الحالة أن يكون ضغط الحشو مريح ومرن، وننصحك أن تبتعد عن الحشو الصلب، وذلك لتجنب تلفه مع مرور الوقت.

  • تحديد شكل كنب نيو كلاسيك

شكل الكنب من أهم المقاييس التي يجب مراعاتها وقت اختيار كنب نيو كلاسيك لغرفة جلوسك، ويفضل أن يكون ارتفاع الكنب مناسب لأرضية الغرفة وقت اختيار شكل الكنب. ومثلاً إن كان سقف الصالة منخفضاً يفضل اختيار ظهر الكنب الخلفي بارتفاع منخفض، وهذا يساعد في ترك مساحة وهمية في المكان، وانتبه لارتفاع أذرع الكنب مقارنة بارتفاع الطاولات الجانبية للكنب، وذلك لتسهيل الوصول إليها.

  • اختيار إطار متين

إطار الكنب من العناصر المهمة للحفاظ على طقم كنب نيو كلاسيك سليماً لسنوات طويلة، إذ يفضل اختيار كنب مصنوع من خشب متين وقوي كالبلوط. وعلى الرغم من ارتفاع كلفته إلا أنه يخدم لسنوات طويلة، إذ يمكن شراء مثل هذا الطقم مصنوعاً من خشب الصنوبر، ومثل هذا الخشب لبن وتكلفته منخفضة مقارنة بخشب البلوط، وهو معرض للتلف بعد عدة سنوات. كما يجدر الاشارة لضرورة الابتعاد عن اطارات الكنب المصنوعة من المعدن أو البلاستيك أو الخشب المضغوط. وهي قابلة للتشقق والتلف بصورة سريعة، بجانب كونها غير مريحة عند الاستخدام.

نصائح ضرورية لاختيار كنب صالة راقي

تعلم من هذه النصائح الذهبية لاختيار أجمل كنب غرفة معيشة:

  • اختيار حجم الكنب وشكله بما يناسب شكل الصالون وحجمه، وهنا يفضل قياس أبعاد الغرفة ومساحتها قبل شراءك الكنب، كما أن التخطيط لكيفية ترتيب الكنب أمر ضروري ومهم، يجنبك الكثير من المتاعب.
  • اختيار نوع قماش كنب نيو كلاسيك قوي ومتين، إذ نوفر في متجر كليك أرقى أقمشة الكنب بألوان وأنماط كثيرة من القثمي لأجود أنواع الأقمشة بالمملكة العربية السعودية، كما يفضل اختيار نوع القماش لا يحتاج الكثير من الصيانة، بحيث يسهل تنظيفه وازالة البقع.
  • افحص أذرع الكنب قبل شرائه، وتأكد من مدى قوتها ومتانتها وقوة تحملها، واحرص عزيزي على أن تكون مصنوعة من أجود أنواع الخشب، ومن الأفضل أن تكون أذرع الكنب مشدودة ومتينة لكونها اطار خشبي بأقواس ومسامير.

اكتشف أنسب طريقة لترتيب الكنب في مجلس منزلك

تنسيق وترتيب الكنب له دور رئيسي في تنظيم غرفة المعيشة، ومثل هذا الأمر يساعد في اكساب المساحات الصغيرة وجعلها بمساحات كبيرة، وإليك هنا أفضل الطرق لترتيب الكنب في غرفة المعيشة:

  • كنبتان بوضع مواجه:

يمكنك تنسيق الكنب الكلاسيك بوضعية مواجهة لبعضها، حيث يمكن توزيع المقاعد الباقية في المساحة المتبقية، كما يمكنك ترتيب الكنب بطريقة تترك مساحة جيدة في الغرفة تزيد من سهولة الحركة بعيداً عن الأثاث وليس من خلاله، وهذه الطريقة تمنح الغرفة اتساعاً بصرياً جيداً.

  • كنبتان بوضع متوازٍ:

وهذه الطريقة مشابهة للترتيب السابق، ولكن وضعها بطريقة متوازية لبعضها، فكل كنبة تكون بمحاذاة الحائط، ويمكنك ترك المساحة في المنتصف للطاولة، وهذه الطريقة مناسبة للغرفة المستطيلة وذات المساحة الصغيرة. وهنا يمكن وضع الكنبات متجاروتين بطريقة تناسب المساحات الصغيرة أيضاً.

  • الكنبة بوضع طولي:

يمكن وضع الكنبة الواحدة بعدة طرق في الغرفة، وان كانت الغرفة مستطيلة من الجيد وضعها بطريقة توفر مساحة بالمكان، وملاصقة للجدار، إذ يمكنك ترك ممر للحركة إما إن كانت الغرفة بمساحة كبيرة أو مستطيلة تساعد في الحركة وتقسم الغرفة لقسمين ووضعها بالعرض يساعد في خلق فاصل بين الغرفتين.

  • كنبة واحدة في حائط الواجهة:

أحد الطرق الجيدة لترتيب الكنب بطريقة أنيقة تزيد من مساحة الغرفة، إذ يمكنك وضع الكنبة بجوار الحائط المقابل لباب الغرفة وتوزيع المقاعد على الجانبين.

  • ترتيب الركنة:

لا تحتاج لبذل الكثير من المجهود وقت تنسيق الكنب نيو كلاسيك في غرفة الجلوس، إذ تكون مصممة بتناغم يناسب كافة زوايا الحوائط، حيث يفضل اعتماد تنسيق الركنة ووضعها في زاوية الغرفة لاستغلال أكبر مساحة من الغرفة.

تعلم كيفية تنسيق السجاد مع كنب نيو كلاسيك

الكنب نيو كلاسيك جميل وراقي ومنه ألوان أنيقة تناسب كل غرفة جلوس تساعد على الراحة والاسترخاء. ويعد اللون الرمادي منه ملك الألوان، ونظراً لأنه من الألوان المحايدة تتوافق مع عدد كبير من الألوان، يمكننا أن ننصحك بتنسيقه مع السجاد على النحو التالي:

  • يمكن اختيار سجادة مزخرفة ببعض الألوان الزاهية المناسبة للون الرمادي، ومن الممكن أن تكن باللون الوردي لكسر اللون.
  • ومن الممكن وضع سجادة باللون الأخضر الفستقي، وهذا من الألوان المتناسقة مع الرمادي، حيث يمنح الغرفة مظهراً جذاباً وأنيقاً.
  • يمكنك الاعتماد على سجادة باللون الأسود الداكن بما يناسب اللون الرمادي لديك.

تنسيق ألوان الكنب مع المخدات في غرفة الجلوس

يفضل استعمال المخدات على الكنب ما يكسر من لونها ويجعلها تظهر بمظهر أنيق وراقي، تظهر بشكل مختلف وجذاب، وإليك هنا أبرز الأفكار لتنسيق ألوان الكنب مع المخدات:

  • إن كان لون كنبتك سوداء، فيمكنك اختيار مخدات بألوان منعشة من الأبيض والبيج، والبرتقالي، أو الأحمر والأخضر والوردي.
  • إن كان الكنب لديك باللون الأبيض فإن اختيار ألوان غامقة يكسر هذا اللون، وننصح بألوان متناسقة مع لون الجدران وقطع الاكسسوار.
  • إن كان لون الكنب في منزل بالأحمر، يمكنك وقتها اختيار المخدات المشجرة باللون الأبيض أو البيج أو الأسود أو البني.

ويفضل اختيار الألوان الترابية الأنيقة من تدرجات البيج أو البني، كذلك يمكنك اختيار اللون الوردي لكنب نيو كلاسيك يضيف مظهراً راقياً وعصرياً لغرفة جلوسك.

في الختام.. يمكنك التواصل مع متجر كليك لأرقى تشكيلة أثاث داخلي يمنح منزلك الأناقة والجمال منقطع النظير، كما يمكنك طلب تصميم أجمل وأرقى تشكيلة كنب نيو كلاسيك بكافة الألوان التي تحبها من خلال قسم "صمم على كيفك" لتصنع طقم الكنب الأروع والأنسب لمجلسك.


You may also like View all